الاثنين، 3 مايو 2010


من بين عاداتي الجديدة في القراءة وعندما أكون بصدد قراءة رواية , أنتقي كتاباً آخر منفصلاً شكلاً ومحتوى عن الرواية ليرافقني في حقيبتي لساعة انتظار .. أو طريق سفر .. أو جو لا يليق بقراءة رواية ولكنه يمنح متسعاً من الوقت لقراءة ماسواها مما خفّت قراءته ولايؤثر بك انقطاع وصله..! يلذ لي تسمية هذا الكتاب ( كتاب الشنطة )

كنتُ قد بدأت في قراءة ( العطر لباتريك زوسكيند ) , ولكن لظروفٍ نفسية اجتاحتني , احتجتُ لقراءة ماأطبب به نفسي وأتقوى به على حياة .. فكان لي ذلك بعد اقتناء كتاب ( ريح بالك )-كتاب الشنطة لهذا الأسبوع - للدكتور عبدالله الملحم والذي قدم له الدكتور طارق السويدان والدكتور إبراهيم الخليفي ,ال رسم به راحة البال غاية , وجعل من تحقيق السلام مع الذات هدف سامٍ يسعى له الفرد ليعيش في جو من هدوء وسكينة مع ذاته ومن ثم مع الآخرين ..!
فصل الكتاب الطريقة الصحيحة الموصلة لراحة البال بدءاً من علاقة الشخص بربه مروراً بنفسه وانتهاءً بعلاقاته العامة , وذلك بطريقة عرض مميزة وممتعة , تشعر أنها كُتِبت بقلب لذلك وصلته ولامسته بخفة ..مدعماً الكاتب مادته بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وقَصَص معاصرة مما يخلق للقارئ جواً روحانياً هادئاً حال القراءة حتى وإن استغرقت ( ثوانٍ ) ..!
[ ريح بالك ] كتابٌ من ثلاثة أبواب في حوالي 215 صفحة من القطع الكبير , تنتهي كل جزئيةٍ منه بكراسة عملية تطبق فيها ماسبق أن قرأته نظرياً ..!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق